هناك حكمة تُقال عند الحديث عن وقت النشر على فيسبوك؛*
انشر في الوقت الذي لا يعمل فيه أغلب الأشخاص ولا ينشرون تحديثاتهم. في هذا الإطار قامت شركة Klout بإجراء دراسة على مليون مستخدم فيسبوك ووجدت أنّ أغلب المستخدمين يقضون المزيد من الوقت على الشبكة الاجتماعية في المساء، ما بين الساعة السابعة والثامنة تحديدًا.
وقالت شركة Klout تعليقًا على هذه الدراسة “يبدو أنّ تأثر نشاط فيسبوك يقل في نهاية الأسبوع، ومثير للاهتمام أيضًا معرفة أنّ فيسبوك يُستخدم باستمرار على مدار اليوم في أيام الأحد” لأنّ الأحد يكون إجازة الكنيسة في الغرب، ويُمكن تطبيق هذه الدراسة على يوم الجمعة لدينا ليكون هو الأكثر استخدامًا للشبكة الاجتماعية على مدار اليوم. وليست هذه المرة الأولى التي تظهر هذه النتيجة حيث ظهرت نتائج مماثلة عبر بحث أُجري في السابق على فيسبوك.
من جانب آخر وجد تطبيق Buffer أنّ النشر بعد 11 مساء جلب الكثير من التفاعل الغير متوقع، حيث زادت نسبة النقر على المحتوى 25 بالمئة.
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire